Featured Video

مرحبا بكم في مدونة مدرسة الليمون بتازة،نتمنى أن تنال رضاكم

مقاولة فرنسية تجهز 3 آلاف حجرة دراسية بوسائط رقمية

ذكرت صحيفة (لاتريبون) الفرنسية، في عددها الصادر أمس الاثنين، أن المقاولة الفرنسية (سبيتشي) المتخصصة في إصدار برامج الحاسوب التربوية والتعلم عن بعد، قامت أخيرا بتجهيز نحو 3500 حجرة دراسية بالمغرب بحقائب تربوية وذلك في إطار مبادرة تهدف إلى تجهيز المدارس الوطنية ،ابتداء من شهر يناير بالوسائط الرقمية.
وتروم هذه العملية، التي تمت مبادرة من الجمعية المغربية لدعم التمدرس، تمكين هذه المدارس من حقائب تربوية تضم على الخصوص حاسوبا محمولا وجهاز لعرض البرامج الديداكتيكية وسبورة تفاعلية متنقلة.
وفي هذا السياق، أوضح تييري كلين، مؤسس مقاولة (سبيتشي)، أن هذه الحقائب التربوية صممت لتستجيب لاحتياجات البلدان النامية، كالمغرب، وذلك بفضل وزنها الخفيف وسهولة استعمالها.
وأشار إلى أن هذه الحقائب موجهة بالأساس إلى المدارس التي تقع بالوسط القروي، مضيفا أن المقاولة تعتزم تزويد حوالي 70 في المائة من الأقسام المدرسية بهذه المعدات.
وتحتل المقاولة الفرنسية الرتبة الثانية على المستوى الفرنسي من حيث إصدار هذه البرامج التربوية التي تهدف على الخصوص إعادة نقل المؤتمرات والإيضاح الرقمي للدروس التعليمية. كما أنها خدماتها تشمل نحو 50 بلدا، منها على الخصوص الكامرون والسينغال والمكسيك






0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More