Featured Video

مرحبا بكم في مدونة مدرسة الليمون بتازة،نتمنى أن تنال رضاكم

أطفال يفشلون في دخول الحمام يحترفون التكنولوجيا الذكية

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن ثلث الأطفال تحت عمر السنتين، يستخدمون الأجهزة الإلكترونية الحديثة، كاللاب توب والآي باد والهواتف الذكية بيسر وسهولة، أكثر من استخدامهم وسائل حياتية يومية تساعدهم على التفاعل مع الآخرين.


 أجريت الدراسة على 1038 أمًّا مع أطفالهن دون سن العاشرة، من واقع انتشار هذه الأجهزة في حياتنا اليومية وكثرة استخدامها، سواء للتصفح أو التواصل أو حتى التسوق.


 وتمحورت الأسئلة حول معدل وكيفية استخدام الأجهزة الإلكترونية في حياة الأمهات وأطفالهن، وفق ما نشرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز".


 وقالت مُعِدَّة الدراسة لين فليك: "إن أطفالاً لا يعرفون كيفية استعمال الحمام باستقلالية، لكنهم يستطيعون استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية وحتى الكاميرات الرقمية". وأضافت: "من المذهل حقًّا عدد الأطفال الذين يتعرضون لهذه الأجهزة في سن مبكرة، وكيف يؤثر الأمر في تغيير دورنا نحن أولياء الأمور تجاه تربية أولادنا".


 وحذرت هيئات اجتماعية من خطورة تعريض الأطفال لهذه الأجهزة في سن مبكرة؛ نظرًا لتأثيرها في السلوك والتفاعل الاجتماعي للأطفال. وتنصح الأكاديمية الأمريكية لأطباء الأطفال بعدم تعريض الأطفال دون سن الثانية لأي جهاز إلكتروني خوفًا من مرض التوحد.


 وكشفت الدراسة أن الأطفال لا يزالون يحبون جهاز التلفاز، عكس الأمهات اللواتي كشفن عن انخراطهن الكبير في الشبكة العنكبوتية والأجهزة الخلوية.


 برأيك.. هل من الصحي أن يستخدم طفلك هذه الأجهزة في هذه السن المبكرة؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More