Featured Video

مرحبا بكم في مدونة مدرسة الليمون بتازة،نتمنى أن تنال رضاكم

وزارة التربية تحسم في الترقية بالاختيار الأسبوع الجاري

أكدت وزارة التربية الوطنية أنها ستستدعي، في معرض الأسبوع الجاري، أعضاء اللجان الثنائية المركزية، للحسم في نتائج الترقية بالاختيار لسنة 2010، على أساس المادة 112 برسم سنوات 2007 و2008 و2009 للمستوفين لشروط الترقي دفعة واحدة، علما أن الوزارة أصدرت مذكرة في هذا الشأن قصد تنقيط المعنيين، "إذ ستتم الترقية وفق الحصيص المخصص لكل سنة، (11 في المائة عن سنة 2007، و14 في المائة عن سنتي 2008 و2009، ثم 17 في المائة سنة 2010)، على أن يتم صرف مستحقات المعنيين على ثلاث دفعات»، يوضح مصدر نقابي.
وأوضح المصدر ذاته، أن الوزارة الوصية، ذكرت عقب الاجتماع الأخير الذي تعقده أسبوعيا مع ممثلي النقابات الخمس الأكثر تمثيلية، بأنها راسلت مراكز التكوين تطلب منها إرسال لوائح المعنيين بالتعويضات عن التكوين لصرف مستحقاتهم وفق المراسيم والقوانين الجاري بها العمل مع إعداد شهادة جماعية لرفع التقادم الرباعي عن التعويض عن التكوين.
وكان ممثلو الوزارة أكدوا في اجتماعات سابقة أن الأخيرة كلفت طاقما من موظفيها لأجرأة نتائج الحوار القطاعي عن طريق إعداد قرارات وزارية ومشاريع المراسيم لتنزيل كل النقط التي تم الاتفاق بشأنها مع النقابات التعليمية، مشيرين إلى برمجة لقاء خاص مع الخازن الوزاري لوضع برمجة محددة لتسوية عدد من الملفات.
وفي ما يتعلق بملف المرتبين في السلم التاسع، الذي كان من أبرز نقط التشنج بين الوزارة والنقابات، تم الاتفاق خلال الاجتماع على تكليف لجنة موضوعاتية خاصة بهذا الملف لدراسة وضعية هذه الفئة، استجابة لمطالب النقابات، بمنح سنوات جزافية للمتضررين وإنصاف فوجي 93 و94، وإعادة النظر في الراتب المخصص للمرتبين في للسلم التاسع.
وفي الوقت الذي تشبثت فيه النقابات بضرورة التزام الوزارة الوصية بالحل الشامل لملف الدكاترة العاملين بالقطاع، ذكر ممثلو الوزارة أن الأخيرة ستعلن على موقعها أسماء الناجحين في مباراة ولوج إطار أستاذ التعليم العالي مساعد، قصد إبداء رغباتهم في التعيينات بالمراكز الجهوية للتكوين، على أن تعلن الوزارة عن مباراة أخرى مرتبطة بالحاجيات.
وأضاف المصدر ذاته أنه بخصوص توظيفات 3 غشت، جددت الوزارة التأكيد أن المعنيين سيجتازون اختبار الكفاءة التربوية كتابيا شهر شتنبر المقبل، على أن يتم ترسيم المعنيين بعد مرور سنة من ولوجهم سلك الوظيفة العمومية أي ابتداء من فاتح يناير 2011، كما سيتم إجراء الاختبارات العملية قبل متم سنة 2011، وليس سنة 2012، كما سبق أن اتفق عليه، فيما تنكب اللجنة المشتركة على إعداد نظام أساسي خاص بالمبرزين. وفي السياق ذاته، تم الحسم في مذكرتي الحركة الانتقالية الخاصة بالمبرزين، وتم تشكيل لجنة لتدارس ملف المعادلة للمبرزين وزملائهم غير الموفقين، تنتظر توصلها بالمعطيات الرقمية للحسم في الملف. أما بخصوص ملف إعفاء غير الموفقين من اختبار الكفاءة التربوية، يضيف المصدر ذاته، فتم الاتفاق على ضرورة تفعيل هذا الإعفاء، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد البحث عن الصيغة الملائمة، ذلك أن الأمر يتطلب إعداد قرار وزاري في الموضوع".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More