Featured Video

مرحبا بكم في مدونة مدرسة الليمون بتازة،نتمنى أن تنال رضاكم

كيف تعرف أن أحد الفيتامينات ناقص لديك

إذا كنت تعاني من:
· الالتهابات المتكررة وخصوصا في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي.
· ظهور تقرحات في الفم .
· العشى الليلي .
· جفاف وتقشر الجلد .
فإنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( A )) وهو موجود في:
1. زيت كبدالحوت / الجبن / اللبن / القشطة .
2. النباتات الخضراء والملونه مثل : السبانخ / الجزر / الخس .
3. الكرنب / الطماطم / البقول / الخوخ / عصير البرتقال .
***
إذا كنت تعاني من:
· الإجهاد المتواصل .
· عدم القدرة على التركيز .
· تشقق الشفاه .· التحسس من الضوء .
· القلق المستمر .
· الأرق .
فإنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( B )) وهو موجود في:
1. الخميرة / الكبد / اللحوم / صفارالبيض .
2. الخضروات / الفواكه / الفول السوداني / السبانخ / الكرنب / الجزر.
***
إذا كنت تعاني من:
· الإصابة المتكررة بالبرد .
· نزيف اللثة .
· عدم التئام الجروح بسهولة.
فإنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( C )) وهو موجود في:
1. الكبد / والطحال والموالح بكثرة .
2. عصير الليمون / البرتقال / اليوسفي الفراولة / الجوافة / الفجل / التفاح /الكرنب / البقدونس / الطماطم .
***
إذا كنت تعاني من:
· آلام المفاصل آلام الظهر .
· تساقط الشعر .
فإنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( D )) وهو موجود في:
1. زيت كبد الحوت / والقشطة / اللبن / صفار البيض / وفي أشعة الشمس .
***
إذا كنت تعاني من:
· الشعور بالتعب عند أقل جهد .
· بطىء التئام الجروح .
فإنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( E )) وهو موجود في:
1. الخضار الورقية: كالخس / الجرجير / البقدونس / السبانخ.
2. وزيت بذرة القطن / زيت الصويا / زيت الذرة / بادرات القمح.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More