Featured Video

مرحبا بكم في مدونة مدرسة الليمون بتازة،نتمنى أن تنال رضاكم

رحلة إلى وليلي

تنفيذا لبرنامجها السنوي نظمت مدرسة الليمون رحلة... .

تكريم الأستاذ محمد لغلغ

في أجواء جد مؤثرة أقيمت بمدرسة الليمون يومه الخميس.

رحلة إلى إفران

تنظيما لبرنامجها السنوي نظمت مدرسة الليمون رحلة إلى منتجع مشليفن .

تكريم الأستاذ عبد الله مموح

كما جرت العادة،و ترسيخا لسنة حميدة تعكس عمق روابط المحبة.. .

حفل توزيع الجوائز

كعادتها كل سنة،نظمت مدرسة الليمون بتازة حفلا لتكريم التلاميذ المتفوقين.. .

عملية مليون محفظة

تنفيذا للبرنامج الحكومي الساعي لدعم التمدرس و الحد من الهدر المدرسي،انطلقت بمدرسة الليمون عملية"مليون محفظة.. .

عملية "من الطفل إلى الطفل"

في إطار تعزيز المكتسبات الوطنية في مجال النهوض بأوضاع الطفولة و ضمان حقها في التربية و التكوين،.. .

حفل تكريم الأستاذ الجيلالي الصالحي

تثمينا لروح التآخي و التضامن التي تسود بين كافة الأطر التربوية العاملة بمدرسة الليمون.. .

حفل اختتام السنة الدراسية 2011/2012

بمناسبة اختتام السنة الدراسية 2011/2012 و تخليدا لذكرى عيد العرش المجيد.

رحلة استجمام لمدينة السعيدية

استجابة للدعوات الملحة للمتعلمين و أوليائهم تم تنظيم رحلة استجمام باتجاه شرق المملكة و ذلك يوم الأحد 03/6/2012 . وقد عرفت هذه الرحلة كسابقاتها نجاحا كبيرا.. .

صبحية تربوية حول السلامة الطرقية

تنفيذا لتوجيهات المجلس العلمي الأعلى، و تجاوبا مع المهرجان المتنقل للتوعية بمخاطر حوادث السير في دورته الثانية، و بشراكة مع الجمعية المغربية للسلامة الطرقية بتازة،.. .

مدرسة الليمون:حفلة تنكرية

إنه ليس حفلا تنكريا كما يظهر لأول وهلة.صاحب السبق هو تلميذ من المستوى الأول.. .

قصة جد مؤثرة

أسْعِد الناس لتسعد
في أحد المستشفيات كان هناك مريضان هرمين في غرفة واحدة. كلاهما معه مرض عضال. أحدهما كان مسموحاً له بالجلوس في سريره لمدة ساعة يوميا بعد العصر. ولحسن حظه فقد كان سريره بجانب النافذة الوحيدة في الغرفة.

تسويق أول هاتف مغربي الصنع تحت إسم "سافير 650"


تعتزم شركة مغربية اطلاق الجيل الأول من الهواتف الذكية smartphone مغربية الصنع، تحت مسمى سفير 650، والتي سيشرع في تسويقها بثمن لايتجاوز 2190 درهما، ابتداءا من شهر فبراير القادم.

وعلم   أن جهاز الهاتف الجديد، سيسوق عبر المواقع الاليكترونية وعبر المحلات التجارية المتخصصة.، فيما اختارت الشركة المذكورة افتتاح مقرها الرئيسي في المدينة الحمراء مراكش.

وعبر الكثير من مرتادي الشبكة العنكبوتية عن اعتزازهم باقدام شركة مغربية على مغامرة إنتاج وتصنيع جهاز هاتف محمول محلي الصنع، بمواصفات عالمية قادرة على منافسة الماركات العالمية ويشتغل بنظام Android.


عن العصر «التربوي» الجديد...

هناك شبه إجماع وسط علماء التربية على أن خلايا التكوين التقليدية في المجتمع، وهي الأسرة والمدرسة، قد تخلت عن دورها في تربية الناشئة  للتلفزيون الذي صار يصول ويجول في ميدان التربية والتكوين ويقوم وحده بمهمة نقل المعرفة والقيم للأجيال الصاعدة (بل وللأجيال النازلة كذلك).
 وقد التقط المشاهد المغربي الذكي هذا التحول الكوكبي في مجال التربية فقال عن قناته التلفزيونية الثانية (التي يطلق عليها أهل «مختفون» اسم «الدوزيام») إنها صارت تساهم في وضع أسس انبثاق عائلة مغربية نموذجية جديدة: الأب نبحث عنه في «مختفون»، والأم خير ما يعبّر عنها هو «مدام مسافرة»، أما البنت فمجالها الوحيد هو «استوديو دوزيم»، في حين أن مكان الإبن هو «أخطر المجرمين».

"حفلة تنكرية" بمدرسة الليمون؟؟؟؟؟؟؟

إنه ليس حفلا تنكريا كما يظهر لأول وهلة.صاحب السبق هو تلميذ من المستوى الأول،أبى إلا أن يصنع الحدث لأنه لم يجد أدنى حرج في المجيء إلى المدرسة وهو يرتدي لباس ضابط في الجيش.

افتتــاح موقع الوزارة الالكتروني للتبـــادلات،التسجيل من 31/01/2012 إلى 29/02/2012

قامت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي- قطاع التعليم المدرسي بإحداث خدمة إلكترونية جديدة خاصة بالراغبات والراغبين في الانتقال بالتبادل.وتروم هذه الخدمة التي كانت ثمرة سلسلة من الاجتماعات مع النقابات التعليمية الخمسة الأكثر تمثيلية ، إلى ترسيخ الحكامة الجيدة في تدبير هذا النوع من الانتقال، و إلى تقنين صيغه بشكل يضمن الشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين. كما تتوخى تيسير مسطرة الانتقال بالتبادل لفائدة المدرسات والمدرسين خارج الجهة الأصلية، و تحقيق الاستقرار المنشود للأسر التعليمية.

وستمكن هذه الخدمة نساء ورجال التعليم من التعبير مباشرة عن رغباتهم في الاستفادة من الانتقال بالتبادل عن طريق الولوج إلى الموقع الإلكتروني المخصص لهذالعملية :

http://tabadoul.men.gov.ma/permute/
ويشرع العمل بهذه الخدمة خلال الفترة الممتدة من 15 شتنبر إلى 31 دجنبر من كل سنة دراسية ،

كبير في السن أسلم على يديه 7 الآف شخص وكل ذلك بنصف ريال فقط ‏( صور )‏

بسم الله الرحمن الرحيم

ألا يراودك الحلم أن يسلم على يديك شخص ما ويكون لك مثل أجره واجر صلاته وصيامة وقيامه وصدقته وزكاته وكل عمله بإذن الله لأنك كنت سببا في إسلامه؟

ليس هذا فقط بل كل من يسلم على يديه سواءا ابنائه او زوجته او والديه او كل من يهتدي على يديه وابنائهم وابناء ابنائهم واجيال تتوالد وتتكاثر في الإسلام في ميزان أعمالك بإذن الله.

يوم القيامة كل يعطى على عمله وانت تعطى بإذن الله مثل عمل أجيال تتوالد وتتكاثر في الإسلام قد يكونون بالآلاف وقد يكونون بالملايين فعملك مستمر لاينقطع حتى بعد موتك فهل سمعت بتجارة أعظم من هذه التجارة؟

قوة التحفيز الإيجابي: قصة الضفدع الصغير


Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More