Featured Video

مرحبا بكم في مدونة مدرسة الليمون بتازة،نتمنى أن تنال رضاكم

رحلة إلى وليلي

تنفيذا لبرنامجها السنوي نظمت مدرسة الليمون رحلة... .

تكريم الأستاذ محمد لغلغ

في أجواء جد مؤثرة أقيمت بمدرسة الليمون يومه الخميس.

رحلة إلى إفران

تنظيما لبرنامجها السنوي نظمت مدرسة الليمون رحلة إلى منتجع مشليفن .

تكريم الأستاذ عبد الله مموح

كما جرت العادة،و ترسيخا لسنة حميدة تعكس عمق روابط المحبة.. .

حفل توزيع الجوائز

كعادتها كل سنة،نظمت مدرسة الليمون بتازة حفلا لتكريم التلاميذ المتفوقين.. .

عملية مليون محفظة

تنفيذا للبرنامج الحكومي الساعي لدعم التمدرس و الحد من الهدر المدرسي،انطلقت بمدرسة الليمون عملية"مليون محفظة.. .

عملية "من الطفل إلى الطفل"

في إطار تعزيز المكتسبات الوطنية في مجال النهوض بأوضاع الطفولة و ضمان حقها في التربية و التكوين،.. .

حفل تكريم الأستاذ الجيلالي الصالحي

تثمينا لروح التآخي و التضامن التي تسود بين كافة الأطر التربوية العاملة بمدرسة الليمون.. .

حفل اختتام السنة الدراسية 2011/2012

بمناسبة اختتام السنة الدراسية 2011/2012 و تخليدا لذكرى عيد العرش المجيد.

رحلة استجمام لمدينة السعيدية

استجابة للدعوات الملحة للمتعلمين و أوليائهم تم تنظيم رحلة استجمام باتجاه شرق المملكة و ذلك يوم الأحد 03/6/2012 . وقد عرفت هذه الرحلة كسابقاتها نجاحا كبيرا.. .

صبحية تربوية حول السلامة الطرقية

تنفيذا لتوجيهات المجلس العلمي الأعلى، و تجاوبا مع المهرجان المتنقل للتوعية بمخاطر حوادث السير في دورته الثانية، و بشراكة مع الجمعية المغربية للسلامة الطرقية بتازة،.. .

مدرسة الليمون:حفلة تنكرية

إنه ليس حفلا تنكريا كما يظهر لأول وهلة.صاحب السبق هو تلميذ من المستوى الأول.. .

المدرس الباحث


يتوقف نجاح المدرس في الممارسة الصفية على تحكمه في جملة من الكفايات المهنية، على مستويات التخطيط لانماء الكفايات، وإرساء التعلمات وما تقتضيه من عمليات تدبير الانشطة التعليمية وتقويمها، ومعالجة ما يعوق نماء الكفايات المستهدفة.

تكريم الأستاذ السي الجيلالي الصالحي

تثمينا لروح التضامن و التآخي التي تسود بين كافة الأطر التربوية العاملة بمدرسة الليمون،أقيم بفضاء المدرسة المذكورة حفلا على شرف الأستاذ السي الجيلالي الصالحي الذي أحيل على التقاعد  بعد مشوار طويل بين جدران حجرات مؤسسات التربية و التعليم.
و قد عرف عن السي الجيلالي أخلاقه السامية و عطاؤه الللامحدود و إيثاره الكبير.

مقارنة بين معلمين


الكلية المتعددة الإختصاصات بتازة تعيش على إيقاع الإضطرابات

قرر أعضاء مجلس الكلية متعددة الاختصاصات في تازة تجميد عضويتهم في هذا المجلس، بعدما قررت رئاسة جامعة سيدي محمد بن عبد الله ـ والتي تتبع لها هذه الكليةـ نقض «عقوبة تأديبية» صدرت في حق طالبة جامعية، قُدّمت على أنها مقربة من اليسار الراديكالي في الجامعة، كان المجلس التأديبي للكلية قد اتخذ في حقها قرارا، في منتصف الموسم الجامعي المنصرم، يقضي بإبعادها عن الكلية لمدة سنتين، مع السماح لإدارة الكلية بإمكانية تسجيلها في إحدى كليات مدينة فاس. وبمقتضى هذا النقض، الذي يعود تاريخ صدوره إلى 19 يناير الماضي، تغيرت هذه العقوبة التأديبية لتحدد في مدة 90 يوما، دون استشارة أعضاء مجلس الكلية.

تقويم التقويم المدرسي

عتبر التقويم المدرسي (lavoir l'image en taille réelle docimologie) من العلوم الدقيقة و الحساسة في العملية التعليمية التعلمية ،إذ به يتم التعرف على مستوى النظام التربوي و التكويني داخل بلد ما،وإذا كان القليل من مكونات المؤسسات التعليمية يهتم به إلى أقصى درجة فإن الكثير يستهين به ويتعامل معه كإجراء روتيني/إداري بالدرجة الأولى أكثر منه تربوي.  لقد كثر الحديث مؤخرا على المشاكل والصعوبات التي يعرفها الإصلاح التربوي والتكويني من مناهج ومقررات وتوجيهات وبنيات تحتية وميزانيات وإمكانيات بشرية ،ولكن القليل هي الأقلام التي تطرقت إلى جوهر المشاكل التي تعوق سير ركب الإصلاح ألا وهو التقويم الذي يشكل محور المنظومة التربوية .فتقويم التلاميذ يعرف خللا واضحا يستفحل جميع مستويات المؤسسات التعليمية ويقف عائقا أمام الإصلاح الذي ينادي به الميثاق الوطني للتربية والتكوين والمخطط الاستعجالي لإصلاح منظومة التربية و التكوين....

بلاغ إخباري

في إطار استمرارية الحوار مع النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية في شأن ملف الترقية بشهادات الإجازة والماستر وdesa، وعلى إثر الإجتماع المنعقد بمقر وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي – قطاع التعليم المدرسي يوم الإثنين 14 فبراير 2011 بين ممثلي الوزارة، وممثلي النقابات التعليمية المذكورة تم الإتفاق على مايلي:

المقاول البيداغوجي كزافيي روجرز يؤكد أن استعجال تنزيل بضاعته قرار الوزارة الوصية

طار من بلجيكا إلى مدينة وجدة المقاول البيداغوجي البلجيكي كزافيي روجرز في رحلة خاطفة على غرار كل شيء مستعجل في قطاع تربيتنا

النقابة المستقلة تعلن خوض إضراب وطني يومي 9 و 10 فبراير

تنفيذا لقرار اللجنة الإداريةللنقابةالمستقلة للتعليم الإبتدائي التي سطرت برنامجا نضاليا تصعيديا خلال اجتماعها الأخير ليوم 25 يناير 2011

اضراب وطني في جميع قطاعات الوظيفة العموميةيوم 09 فبراير 2011

يدعو الاتحاد النقابي للموظفين التابع للاتحاد المغربي للشغل جميع العاملين بالوظيفة العمومية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية الخاضعة للنظام الأساسي للوظيفة العموميةإلى خوض إضراب وطني عن العمل لمدة 24 ساعة يوم 09 فبراير 2011

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More